اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:13
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:57 صباحًا

عميل مسلم في المخابرات الألمانية كان يُحضر لضربة إرهابية غير مسبوقة

عميل مسلم في المخابرات الألمانية كان يُحضر لضربة إرهابية غير مسبوقة
بتاريخ 30 نوفمبر, 2016

أوقفت السلطات الألمانية أمس الثلاثاء، عميلا في جهاز الاستخبارات الداخلية، يشتبه بتحضيره اعتداء إسلاميا ضد مقر الجهاز في كولونيا، بحسب الصحيفتين “در شبيغل” و”دي فيلت”.

وأوردت المصادر أن الرجل ألماني (51 عاما)، طرح عبر الانترنت “معلومات حساسة عن مكتب حماية الدستور”، المسؤول عن الاستخبارات الداخلية، وتسلل إلى هذه الإدارة لجمع المعلومات تحضيرا لهجوم بالمتفجرات على المقر في كولونيا.

ووفقا لوسائل الإعلام، اعترف الرجل جزئيا بالوقائع. وخلال جلسة تحقيق أشار إلى مشاريع اعتداءات “في سبيل الله”، بحسب دي فيلت.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الجهاز لفرانس برس “عبر تحت اسم مستعار على شبكة الانترنت عن تصريحات إسلامية وقدم معلومات داخلية عن الإدارة خلال محادثاته” على الانترنت.

لكنها لم تشر الى شبهات حول هجوم محتمل، مؤكدة انه ليس هناك حتى الآن “أي دليل خطرا فعليا على أمن الجهاز أو موظفيه”. وأضافت ان مذكرة توقيف صدرت بحقه.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.