اليوم الأحد 11 ديسمبر 2016 - 04:12
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 10:12 صباحًا

متابعة قضائية في حق مغربية مقيمة بإيطاليا ادعت هجران زوجها لها لتحصل على مساعدات اجتماعية

متابعة قضائية في حق مغربية مقيمة بإيطاليا ادعت هجران زوجها لها لتحصل على مساعدات اجتماعية
بتاريخ 21 نوفمبر, 2016

ذكر موقع “مغاربة إيطاليا” ،نقلا عن مصالح الأمن بنواحي مدينة بياتشينسا بإيطاليا ،أنها فتحت ملف متابعة قضائية في حق مهاجرة مغربية، أدلت بتصريحات كاذبة بغرض الحصول على مساعدات اجتماعية من قبل السلطات المحلية.

وحسب ملف القضية، فإن المهاجرة المغربية المقيمة ببلدة فيورينزولا، التجأت في صيف سنة 2015 إلى المصالح الاجتماعية بالبلدة لمساعدتها في دفع تكاليف التسجيل في إحدى المراكز الصيفية لابنيها الاثنين، مدعية اهمال زوجها لها ولأبنائه، وأنها لم تستطع اقتفاء أي أثر له منذ مدة وأنها الوحيدة التي تعيل أسرتها.

تصريحات الزوجة المغربية، 39 سنة، دفعت بالمصالح الاجتماعية لطلب تدخل مصالح الكربنييري لمساعدتها على العثور على زوجها وإرغامه على التكفل بحضانة أسرته.

و كشفت تحريات المصالح الامنية ، أن تصريحات المهاجرة المغربية غير مطابقة للواقع وأن الزوج، 45 سنة، لم يهاجر أسرته وإنما لظروف العمل انتقل للإشتغال بفرنسا وأنه يحرص على زيارة أسرته كلما سمحت له الظروف بذلك، إضافة إلى أن الزوجة التي ادعت اهمالها له كانت تتلقى حوالات مالية بصفة منتظمة.

و بناء عليه، فقد تم فتح ملف متابعة جنائية في حق المهاجرة المغربية، بتهم الإدلاء بتصريحات كاذبة امام السلطات العمومية، هذا فيما يعطي القانون الحق لزوجها بمتابعتها لاتهامه بتهمة يعاقب عليها القانون.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.