اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 20:01
أخر تحديث : الخميس 13 أكتوبر 2016 - 12:45 مساءً

20 سنة سجنا لمغاربة متورطين في تهجير البشر بإيطاليا

20 سنة سجنا لمغاربة متورطين في تهجير البشر بإيطاليا
بتاريخ 13 أكتوبر, 2016

قضت محكمة الإستئناف بمدينة كتانيا بجزيرة صقلية الإيطالية، مساء يوم أمس الأربعاء، بالسجن النافذ لمدد مختلفة على مجموعة من المهاجرين من جنسيات مختلفة، وذلك بعد تسببهم في حوادث أليمة راح ضحيتها عشرات الأشخاص على متن قوارب الموت بعرض البحر الأبيض المتوسط.

وحكمت المحكمة الإيطالية على ثلاثة من المتهمين الرئيسيين في حادثة وفاة عشرات الأشخاص شهر غشت من سنة 2015، بعشرين سنة سجنا لكل واحد منهم، ويتعلق الأمر بكل من المغربي محمد سعيد والليبي محمد السيد والتونسي محمد علي شوشان.

وتسبب المغاربيون الثلاثة، والذين يشكلون حسب تحقيقات الأمن طاقم القارب، في وفاة 49 شخصا في مركب للصيد إنطلق من السواحل الليبية يوم 14 غشت 2015.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.