اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 22:20
أخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 1:37 مساءً

“MAROC EXPO” بأوتريخت يحتفي بفن العيش المغربي في دورته الثالثة

“MAROC EXPO” بأوتريخت يحتفي بفن العيش المغربي في دورته الثالثة
بتاريخ 28 ديسمبر, 2015
احتفت الدورة الثالثة ل ” مغرب إيكسبو ” التي أقيمت بمدينة أولتريخت الهولندية بفن العيش المغربي، بجميع أشكاله، وذلك تحت شعار (اكتشفوا المغرب).

 ونظمت هذا التظاهرة التي اختتمت فعالياتها أمس الأحد، بمبادرة من عدد من الجمعيات المغربية بهولندا، واحتضن فعالياتها معرض (هوم بوكس) بألتريخيت.

وتهدف هذه التظاهرة الفنية والثقافية والتجارية، التي افتتحت أول أمس السبت، إلى التعريف بنمط الحياة لدى المغاربة، وعرفت مشاركة عدد من العارضين يمثلون مختلف القطاعات التي تبرز جوانب من المغرب الحديث المنفتح على العالم والمتشبث بأصوله وحضارته العريقتين.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، والتي نظمت بدعم من مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج وعدد من الشركاء، بحضور سفير المغرب بلاهاي السيد عبد الوهاب بلوقي، وقناصل المملكة بأمستردام وأولتريخيت ودين بوش وروتردام. وتميزت هذه الدورة بمشاركة عدد غير مسبوق من العارضين الذين قاموا بالتعريف بمنتوجات الصناعة التقليدية ، والسياحة والعقار، وكذا فن الطبخ الذي يزخر به المغرب.

كما تم تنظيم عرض للأزياء احتفاء بالقفطان المغربي الذي يجمع بين التقاليد العريقة والتطور المستمر من خلال تأثره بمصممين من مختلف أرجاء العالم. وأحيا الفنان المغربي الدوزي حفلا فنيا قدم خلاله باقة من أغانيه المشهورة وعلى رأسها أغنية (العيون عينيا).

كما شارك في هذا الحفل عدد من الفنانين كالمطربة الشعبية خديجة أطلس والثنائي الفكاهي جمال ونور الدين وعدد الفنانين الشعبيين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.