اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 00:11
أخر تحديث : الإثنين 29 فبراير 2016 - 11:41 صباحًا

الاسعافات الأولية ومراحل انقاد شخص في وضعية خطيرة محور دورة تكوينية بالدشيرة

الاسعافات الأولية ومراحل انقاد شخص في وضعية خطيرة محور دورة تكوينية بالدشيرة
بتاريخ 29 فبراير, 2016

نظمت جمعية رياض سوس للتنمية بتنسيق مع المجموعة الفرنسية للانقاذ في حالة كوارث وبشراكة مع الجماعة الحضرية للدشيرة الجهادية، يوم 25 فبراير 2016 دورة تكوينية تطبيقية: كيفية ومراحل انقاذ شخص فقد التنفس او حالة اختناق او تعرض لكسر وطريقة تقديم الاسعافات الأولية وذلك بقاعة القصر البلدي للدشيرة الجهادية حيت حضر الدورة التدربية جمعيات المجتمع المدني التي تهتم باالعمل التطوعي الانساني وعن المجلس البلدي حضر السيد عبد الرحيم اوبها مدير ديوان رئيس المجلس والسيد مصطفى الدريوش عضو جماعي.

و اطر هذه الدورة رئيس المجموعة الفرنسية تيري فيلو و مسوول فرع هايتي المدرب “جونتيدوباسوس” و المدرب “كايتو”رجل اطفاء وعضو بالفريق و ممثل المجموعة الفرنسية بالمغرب المدرب ربيع الزاكي. جدير بالدكر انها الدورة الرابعة التي تاطرها المجموعة الفرنسية بالمغرب وبالتحديد مدينة الدشيرة الجهادية. عبر جل الستفيدون عن اعجاب وتقدير للمجموعة الفرنسية حيت استعملت وسائل تقنية حديتة في الدورة واستطاع المتدربون النساء والرجال منهم تطبيق المهارات المكتسبة خلال الدورة وتصحيح بعض الاخطاء والانتباه إليها مستقبلا.

وصرح ممثل المجموعة بالمغرب ربيع الزاكي أن هذه الزيارة تأتي استكمالا لمجموعة من الدورات التكوينية التي تنظمها المجموعة بالمغرب بهذف تتبع و مساعدة الأشخاص و الجمعيات المهتمة بالعمل الانساني التطوعي وكدالك تكوين فريق متكامل متاهب للمساعدة اتناء حدوت كارثة ما ادا قدر الله.

حيت قامت المجموعة بعقد مجموعة من الاجتماعات بطلب من جمعيات المجتمع المدني التي تريد الاستفادة من تجربة المجموعة ومن بينها جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية اكادير وسيتم التنيسيقللاعلان عن قافلة طبية خيرية الى احد المناطق المجاورة قريبا. و للاشارة فالمجموعة الفرنسية للانقاذ في حالة كوارث هي منظمة غير حكومية فرنسية تأسست سنة 1999 من طرف رجل الاطفاء تيري فيلو و تشتغل في الميدان الانساني و التطوعي و الاجتماعي اضافة الى تقديم الاستشارات و التدريب. وفي الختام شكر اعضاء المجموعة التعاون الايجابي لجمعية رياض سوس لتنمية بعد اربع سنوات من التنسيق والمجلس البلدي للدشيرة الجهادية كما نوه رئيس المجموعة الفرنسية وممثلها بالمغرب السيد ربيع الزاكي بالتعاون الايجابي لادارة الجمارك وعلى راسها السيد محمد حديدان المدير الجهوي.

12782249_10206180855508116_1107444470_n

12782294_10206180854028079_1974881844_n

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.