اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 21:23
أخر تحديث : الخميس 16 يونيو 2016 - 10:42 صباحًا

إعلان: ندوة حول الحركة الأمازيغية بالمغرب، إلى أين؟

إعلان: ندوة حول الحركة الأمازيغية بالمغرب، إلى أين؟
بتاريخ 16 يونيو, 2016

وعيا بأهمية المرحلة التي تعيشها القضية الأمازيغية بالمغرب، وانسجاما مع النقاش الدائر حول الآليات التنظيمية للحركة الأمازيغية وآفاقها، وأمام ضبابية المشهد السياسي الأمازيغي المتسم بشخصنته وبتقزيم نضالات الشعب الأمازيغي وتعليبها في قوالب حزبوية ضيقة مكشوفة تنم عن غياب الرؤية الاستراتيجية في التعامل مع قضية وطنية بحجم الأمازيغية في غياب تام للإرادة السياسية للحكومة الحالية في التعامل الجاد والمسؤول مع القضية الأمازيغية لإنصافها على المستويين القانوني والدستوري، في ضل هيمنة قوى الممانعة المعادية للأمازيغية من داخل دواليب الدولة.

فإننا في جمعية أمزيان نسعى الى تسليط الضوء على مجموعة من الاشكالات والقضايا الراهنة المتعلقة بمصير القضية الأمازيغية، وذلك من خلال فتح نقاش واسع ومسؤول مع مختلف الأطراف والمتدخلين للإجابة على الأسئلة العالقة.

برنامج الندوة

21:30: استقبال المدعوين والمشاركين.
22:00: بداية أشغال الندوة.

موضوع الندوة: الحركة الأمازيغية بالمغرب، إلى أين؟

المشاركـــــون:

– ذ. محمد صلحيوي
– ذ. سمير المرابط
– ذ. خميس بتكمنت

23:00: فتح باب النقاش.
23:30: ردود المحاضرين.
00:00: نهاية أشغال الندوة.

poster

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.