اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 02:19
أخر تحديث : السبت 6 فبراير 2016 - 11:18 صباحًا

المسرحي الكبير الطيب الصديقي في ذمة الله

المسرحي الكبير الطيب الصديقي في ذمة الله
بتاريخ 6 فبراير, 2016

علم أصوات سيتي أن الفنان المغربي الطيب الصديقي، توفي، مساء اليوم الجمعة، بإحدى المصحات الخاصة بالدار البيضاء، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

وكان “أب المسرح المغربي” الطيب الصديقي، نقل منذ أسبوع الى مصحة “فال آنفا” بالدار البيضاء، بعد ان ساءت حلته الصحية، قبل ان توافيه المنية، مساء اليوم.

الصديقي فنان مسرحي مغربي، ساهم في التعريف بالمسرح المغربي سواء في أوروبا أو في العالم العربي. كان هاجسه الكبير منح المسرح المغربي هويته وخصوصيته التراثية دون الاستغناء عن روح العصر.

ولد الطيب الصديقي عام 1937 في مدينة الصويرة بالمغرب، في بيت علم. وتلقى تعليمه الابتدائي بمدينة الصويرة، وحصل على شهادة الباكالوريا (الثانوية العامة) بمدينة الدار البيضاء، وسافر – وهو في السادسة عشر – إلى فرنسا لاستكمال الدراسة، فحصل على البكالوريوس في شعبة الآداب، وتلقى دورات تكوينية مسرحية قبل أن يعود إلى وطنه لاستئناف نشاطه الفني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.