اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 15:01
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 11:49 صباحًا

المغرب يعود إلى توقيت “غرينتش” يوم الأحد المقبل

المغرب يعود إلى توقيت “غرينتش” يوم الأحد المقبل
بتاريخ 23 أكتوبر, 2015

أعلنت وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة أنه ستتم العودة إلى الساعة القانونية للمملكة، وذلك بتأخير الساعة بستين دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 25 أكتوبر 2015.

وأشار بلاغ للوزارة، صدر اليوم الخميس، إلى أن هذا الإجراء يأتي عملا بمقتضى المرسوم رقم 781- 13 – 2 الصادر في 21 من ذي القعدة 1434 هجرية الموافق ل 28 شتنبر 2013.

وكانت زيادة ساعة إلى التوقيت المغربي قد أثارإ، منذ اعتماده رسميا سنة 2012، جدلا كبيرا لدى المواطنين؛ وهو ما أسفر عن انقسام في صفوف المغاربة بين مؤيدين لزيادة ساعة واحدة في التوقيت وبين رافضين لهذه الساعة.

ومن بين ما أسفر عنه هذا الإجراء هو قيام مجموعة من رواد موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” بتأسيس صفحة أطلقوا عليها “اسم حركة ضد تغيير الساعة القانونية في المغرب”.

يشار إلى أن الإجراء الرامي إلى زيادة ستين دقيقة إلى التوقيت القانوني المعمول به في المغرب يهدف إلى تيسير الإجراءات التجارية في التعامل مع شركاء المغرب، خاصة بلدان الاتحاد الأوروبي، من خلال الحفاظ على الفارق الزمني نفسه الذي يفصل المغرب عن شركائه الاقتصاديين الدوليين، خاصة في قطاع “الأوفشرينغ”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.