اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 10:52
أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 4:19 مساءً

وفاة الفنانة فاطمة بنمزيان

وفاة الفنانة فاطمة بنمزيان
بتاريخ 14 مايو, 2015

توفيت صباح يوم الخميس 14 ماي ٬2015 الفنانة المغربية فاطمة بنمزيان، زوجة الممثل المغربي محمد حسن الجندي.

فاطمة بنمزيان، والدة المخرجة هجر الجندي والممثل والمخرج أنور الجندي، تعتبر من جيل الرواد٬ حيث التحقت بفرقة التمثيل التابعة للإذاعة الوطنية وعمرها أربعة عشرة سنة، وقدمت العديد من المسلسلات الإذاعية، دينية وتاريخية ووطنية من بينها، الفنتزية، مدينة الكنوز، خالد بن الوليد وغيرها، إلى جانب أعمال تلفزيونية عديدة لقيت استحسان وحب الجمهور المغربي.

وكان لحضور الراحلة فاطمة بنمزيان على خشبة المسرح ثقلا وازنا جسدت فيه صورة المرأة المغربية بامتياز، وحصلت على العديد من الجوائز وكرمت في مهرجانات عديدة، وتميزت بطيبوبتها التي منحتها سيدة المسرح المغربي من خلال أعمال عكست هموم المرأة وطموحاتها كما أثرت الشاشات الوطنية بحسن الأداء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.