اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 13:42
أخر تحديث : الأربعاء 3 أغسطس 2016 - 1:16 مساءً

احذروا.. وضع الخبز في الثلاجة سمّ قاتل !

احذروا.. وضع الخبز في الثلاجة سمّ قاتل !
بتاريخ 3 أغسطس, 2016

الكثير من الأمهات يلجأن إلى حفظ الأغذية وخاصة الخبز في “الفريكو” لاعتقادهن أن ذلك سيحافظ عليه أكثر ولكن العلماء أكدوا أن هذا الامر يعد كارثياً حيث إن الخبز عندما يتم وضعه في “الفريكو” وتجميده وبعد ذلك تسخينه من اجل الأكل فإنه يتحول إلى سم قاتل بسبب طريقه حفظه في “الفريكو”.

ووفقا لصحيفة البيان الإماراتية، نقلا عن الديار اللبنانية، فربات البيوت يقمن بحفظ الخبز في أكياس بلاستيكية وبالرغم من أن تلك الأكياس لا تحترق أو تتحلل بالاستخدام إلا أنها تتحول إلى أداة قاتلة حيث إن تلك الأكياس تتأثر بالحرارة كثيراً فعند وضع الخبز الساخن داخل الأكياس ثم تعريضه إلى “الفريكو” وهي ذات درجات الحرارة المنخفضة جدا فما نقوم به من ساخن ثم بارد يؤدي إلى إنتاج ماده تعرف باسم ديوكسين والتي هي واحده من مسببات السرطان عموما فباستخدام تلك الطريقة البدائية والتقليدية والقاتلة يتحول الخبز من وسيله للطعام إلى أداة للقتل ويصبح اكبر مسبب للسرطان.

والجدير بالذكر أيضا إلى أن حفظ الخبز في “الفريكو” يؤدي بذلك إلى سرعه تعفنه حيث يحدث له ما يعرف بتسريع الدورة الحياتية مما يؤدي لفقد الخبز لكثير من عناصره وكذلك لقيمته الغذائية من فيتامينات وكربوهيدرات وبروتين ومواد دهنية والتي تعطي للخبز مذاقه الطازج المميز عند تسخينه للمرة الثانية.

لذا للحفاظ على صحة الإنسان يجب على الأفران والمخابز حفظ الخبز في أكياس ورقيه بدلا عن الأكياس البلاستيكية ويجب على الأمهات وربات البيوت أيضا أن يحرصن على سلامة أفراد الأسرة ويحفظن الخبز بالأكياس الورقية كبديل للأكياس البلاستيكية للحفاظ على صحة وسلامه الأسرة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.