اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 21:22
أخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 3:44 مساءً

العلماء يحددون العامل الرئيس لتطور الخرف

العلماء يحددون العامل الرئيس لتطور الخرف
بتاريخ 17 أكتوبر, 2016

القلب الأمريكية في مجلتها Hypertension أن أطباء أمريكيين حددوا العواقب السلبية الطويلة الأمد لارتفاع ضغط الدم وخاصة إذا حدث هذا الارتفاع في متوسط عمر الإنسان.

وأظهر العلماء أن ضغط الدم المرتفع هو عامل أساسي من عوامل تطور أمراض تسبب اختلال الإدراك لدى الإنسان البالغ سن النضوج وكذلك أمراض متعلقة بمنظومة القلب والأوعية إضافة إلى حالات الجلطة القلبية ومرض الزهايمر.

ويعتقد الأطباء أن ضغط الدم المرتفع يؤدي إلى وقوع خلل في تدفق الدم إلى أوعية المخ مما ينعكس سلبا على أداء الجهاز العصبي لوظائفه.

وقد توصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد الاطلاع على بحوث مكرسة لأسباب نمو الاختلالات الإدراكية لدى كبار السن.

وثمة نحو 40 مليون شخص مصاب بأنواع مختلفة من الخرف المكتسب في أنحاء العالم في الوقت الحاضر، وقد شخصت أمراض أوعية المخ أو مرض الزهايمر لدى 80% منهم. وبتقدير العلماء أن هذا الرقم قد يزداد ثلاثة أضعاف بحلول عام 2050 بسبب تشيخ سكان الأرض وزيادة متوسط عمر البشر وعدم معالجة هذه الأمراض.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.