اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 12:58
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2016 - 1:56 مساءً

امبروضا يتكفل بنقل جثمان الشاب الذي لقي حتفه غرقا بمليلية المحتلة إلى فاس

امبروضا يتكفل بنقل جثمان الشاب الذي لقي حتفه غرقا بمليلية المحتلة إلى فاس
بتاريخ 13 يناير, 2016

قال رئيس الحكومة بالمدينة مليلية الخاضعة لإحتلال الإسباني “خوان خوصي إمبروضا” المنتمي للحزب الشعبي اليميني، أنه سيتكلف بنقل جثمان الراحل “م.ف” الذي لم يتجاوز بعد سن 18 سنة المنحدر من مدينة فاس الساكن بالقرب من باب فتوح إلى مسقط رأسه حتى يرى جثمان الفقيد هناك، معربا عن أسفه للحادث و كذلك ما يعيشه شباب المغرب من إهمال.

وأضاف مسترسلا في كلامه أن “م.ف” كان يحلم بمستقبل جميل في شبه الجزيرة الإبيرية و لكن مع الأسف إختار الطريق الخطأ حيث قفز إلى البحر حتى يتمكن للوصول إلى الباخرة التي تقل المسافرين إلى إسبانيا بتاريخ 31 ديسمبر 2015 حيث فقد أثره منذ ذلك اليوم إلى غاية يوم الجمعة 08 يناير 2016 عندما عثرت على جثه تطفوا فوق ماء البحر من قبل الحرس المدني الذين لم يتوقفوا ولوا لوهنت في تمشيط المكان.

“إمبروضا” أكد أن الوضع الإجتماعي و المادي لعائلة الفقيد لم تسمح لهم بأداء مصاريف النقل و الدفن كما أن المغرب تجاهل مساعدتهم في هذه الظروف ، معربا أنه تلقى اتصالات من قبل جمعية إسلامية بالمدينة “مليلية” تلقت بدورها إتصالا من هيأة حقوقية تنشط ببني أنصار تطلب منا المساعدة فإستجبنا لطلبهما كما هوا معهود علينا فنحن دائما نتضامن مع جيراننا في جميع الأشياء التي تحل بهم و ذلك دعما لحسن الجوار و التعايش الذي يجمعنا في هذه الرقعة .

و سيتم نقل جثمان “م.ف” إلى مدينة فاس صباح هذا اليوم قصد تسليمه لعائلته التي ستتكفل بدفنه .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.