اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 23:30
أخر تحديث : الإثنين 14 ديسمبر 2015 - 10:06 صباحًا

سلطات مليلية تسحب امتياز العبور من المغاربة المنتمين للأقاليم المحيطة بالثغر المحتل

سلطات مليلية تسحب امتياز العبور من المغاربة المنتمين للأقاليم المحيطة بالثغر المحتل
بتاريخ 14 ديسمبر, 2015
نشرت السلطات الأمنية بمدينة مليلية المحتلة مختلف القوات العمومية، رافعة بذلك درجة التأهب الأمني إلى الدرجة الرابعة، استعدادا لمواجهة أخطار إرهابية غيرمستبعدة، تهددها حسب استخباراتها من عناصر إرهابية متربصة بها من داخل إقليم الناظور.
وعلمت «أحداث أنفو» أن مختلف الأجهزة الأمنية، وفي أفق الأجواء الاحتفالية برأس السنة الميلادية الجديدة، أعدت عناصرها للطوارئ بتزويدها بكل متطلبات المواجهة والتدخل الضارب.
ومن بين آليات التحركات الاستباقية، أن السلطات المحلية بمليلية، أدخلت تعديلات على قوانينها المتعلقة بعبور السكان المنتمين لإقليم الناظور إلى مليلية، تمنع الراجلين منهم من الدخول ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء، بعدما كانت الاتفاقية المبرمة بين إسبانيا والمغرب، تمدد إمكانية دخولهم إلى حدود الثامنة والنصف ليلا، دون المبيت بالمدينة، مع السماح بالدخول للذين يدلون بجوازات سفر تحمل تأشيرات.
وقالت مصادر مسؤولة إسبانية إن السلطات المحلية تستند في تنفيذ هذه الإجراءات إلى مضامين تقارير استخباراتية مغربية توصلت بها، تنبه إلى مطلب العمل على سد ثغرات أمنية بالمعابر مع المغرب بكل من مليلية وسبتة.
أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.