اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 23:58
أخر تحديث : الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 10:16 صباحًا

حكم قاس ينتظر مغربيا استعملت سيارته في اقتحام معبر باب مليلية

حكم قاس ينتظر مغربيا استعملت سيارته في اقتحام معبر باب مليلية
بتاريخ 22 ديسمبر, 2015

طالب المدعي العام في محكمة الجنايات بمقاطعة ملقة الاسبانية، بسجن مواطن مغربي ست سنوات ونصف، لاستخدام سيارة في ملكيته في اقتحام معبر بني انصار، ودخول مدينة مليلية المحتلة.

وتعود تفاصيل الحادث الى 21 يناير من سنة 2013 حوالي الساعة الواحدة صباحا، عندما اقتحمت سيارة من نوع “اوبل اوميغا” بسرعة مفرطة معبر بني انصار الحدودي وعلى متنها مهاجرين سريين.

ورغم ان المعني بالامر لم يشارك في الاقتحام، الا ان النيابة العامة وجهت له تهمة الاتجار بالبشر وطالبت بالحكم عليه بست سنوات سجنا، وذلك لاستعمال سيارته في العملية، والتي كان يقودها شخص سبق أن حوكم في قضية مماثلة.

وحسب ذات المصدر فان السيارة كان على متنها سبعة اشخاص ينحدر اثنان منهم من دولة مالي، وثلاثة من جزر القمر وشخص واحد من بوركينافاسو واخر من البنين، مشيرا الى ان هؤلاء دفعوا 400 اورو لكل واحد مقابل الدخول الى المدينة المحتلة.

من جهته نفى المتهم معرفته المسبقة باستعمال سيارته في العملية، مشيرا إلى أن سيارته تمت سرقتها بعد أن تركها في موقف للسيارات في المدينة المحتلة، حيث طالبت هيئة الدفاع بالحكم عليه بالبراءة.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.