اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 06:12
أخر تحديث : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 - 1:43 مساءً

مليلية المحتلة: السلطات الإسبانية تشدد الخناق على الناظوريين قبيل رأس السنة

مليلية المحتلة: السلطات الإسبانية تشدد الخناق على الناظوريين قبيل رأس السنة
بتاريخ 15 ديسمبر, 2015

أقدمت سلطات الاحتلال الإسباني بمدينة مليلية المحتلة في الآونة الأخيرة، على تغيير سياستها بالمعابر الحدودية مع إقليم الناظور، بعدما صارت تمنع الراجلين غير المتوفرين على التأشيرة، من الدخول للثغر المحتل ابتداء من الساعة السادسة مساء، بينما كانت الاتفاقية التي وقعت عليها إسبانيا تسمح بدخول المغاربة القاطنين بالمدن المحاذية للثغر المحتل إلى غاية الساعة الثامنة والنصف ليلا، مع عدم مبيتهم في المدينة.

حيث فوجئ العديد من الناظوريين خلال الأيام الماضية بمنعهم من الدخول ابتداء من الساعة السادسة، إلا في حال كانت جوازات سفرهم بها تأشيرة. وفسرت بعض المصادر هذا الإجراء بقرب أعياد الميلاد و»تخوف الأمن الاسباني من أي تسرب لأشخاص مشتبه فيهم تنفيذا لتقرير من المخابرات المغربية كانت قد حذرت من ثغرات أمنية في المعابر الحدودية بمليلية وسبتة قد يستغلها «الدواعش» لتنفيذ عمليات إرهابية».

إلا أن الغريب في التشديدات الأمنية، حسب ذات المصادر، هو كون الدخول إلى مليلية المحتلة بدون تأشيرة لا يحتاج سوى إلى الركوب في إحدى السيارات الوالجة إلى المدينة المحتلة بدل المرور من المنطقة المخصصة للراجلين، إذ تفيد مصادر أخرى، أن الأمر لا علاقة له بتشديدات أمنية تخوفا من هجمات إرهابية قبيل أعياد الميلاد، بل يتعلق «بمزاجية أفراد الشرطة الإسبان، وعنصريتهم تجاه المغاربة خصوصا الراجلين منهم».

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.