اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 22:05
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 11:21 صباحًا

مليلية تحتفي بالثقافة الأمازيغية الريفية

مليلية تحتفي بالثقافة الأمازيغية الريفية
بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

اطلقت وزارة الثقافة في الحكومة المحلية بمليلية، سلسلة من المحاضرات والندوات خلال شهر دجنبر الجاري للتعريف بالثقافة الأمازيغية بالمدينة المحتلة.

واستهلت هذه الانشطة بمحاضرة نظمت اليوم الجمعة في متحف الاثنوغرافيا للسفارديم وثقافة الأمازيغية في مليلية، اطرها الخبير في الثقافة الامازيغية سلفادور لزبير بيسيرا حول موضوع “الاساطير والنظام الغذائي والوشم” في الثقافة الامازيغية.

وستنظم خلال هذا الشهر سلسلة اخرى من الندوات والمحاضرات، التي ستتطرق الى ما اسماه المنظمون “بالثراء الثقافي الذي يجمع بين مواطني مدينة مليلية”.

وهذا وسيتم في نفس الاطار تنظيم حفل خيري يوم 13 من شهر دحنبر الحالي بمسرح كورسال، سينشطه عازف البيانو “خافيير هيركيرا” ستخصص عائداته لفائدة قسم الولادة بالمستشفى الحسني بالناظور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.