اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 04:50
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 12:38 مساءً

مليلية تستقبل 74 سوريا متخفين وسط عمال مغاربة عبر بني أنصار

مليلية تستقبل 74 سوريا متخفين وسط عمال مغاربة عبر بني أنصار
بتاريخ 27 أكتوبر, 2015

وصل 74 مهاجرا سوريا، أمس الاثنين، إلى المركز الحدودي الإسباني بين المغرب ومليلية بعد اختلاطهم بعمال مغاربة يعبرون الحدود، بحسب السلطات الاسبانية.

وتمكنت المجموعة مستفيدة من الفوضى من عبور المركز الحدودي المغربي صباح الاثنين ثم وصلت إلى المركز الاسباني بني انصار الذي يبعد نحو خمسن مترا.

وأوضح متحدث باسم الشرطة الإسبانية: “عند الساعة السابعة (السادسة بتوقيت غرينتش) رفع حاجز المشاة ودخل الجميع دفعة واحدة. على الأرجح في تلك اللحظة اغتنم السوريون الفرصة للدخول”.

وقال: “لم يبدوا في حالة سيئة، كان هناك نحو عشرة أطفال بصحبة أمهاتهم”.

ثم توجه المهاجرون غير الشرعيين نحو مكتب اللجوء عند المركز الحدودي حيث تمكنوا من تقديم طلبهم.

وأضاف “أن الرعايا السوريين يحظون بحماية دولية، فعندما يصلون ويبرزون أوراقهم التي تؤكد أنهم سوريون يبدأ إجراء طلب اللجوء”. وأشار إلى أنه “يصل كل يوم كمعدل وسطي ما بين 25 و40 مهاجرا سوريا”.

ومن يناير الى بداية شتنبر “طلبأاكثر من 3500 مواطن سوري اللجوء” إلى اسبانيا، بحسب وزير الداخلية خورخي فرنانديز دياز.

ومدينة مليلية التي تعد 80 ألف نسمة محاطة بسياج عال لثني المهاجرين الذين يحاولون بالالاف عبور الحدود كل سنة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.