اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 03:42
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 10:16 صباحًا

نشطاء إسبان يحتجون عُراة أمام سياجات مليلية

نشطاء إسبان يحتجون عُراة أمام سياجات مليلية
بتاريخ 13 أبريل, 2015

أقدم مجموعة من النشطاء الإسبان، اليوم الإثنين 13 أبريل الجاري، على الإحتجاج بطريقة خاصة أمام السياج الحدودي الفاصل بين مدينة مليلية ومدينة الناظور، ضداً على ما يتعرض له المهاجرون الأفارقة الذين يحاولون ولوج المدينة المحتلة، عبر تسلق السياج الشائك، من إنتهاكات تحط من كرامتهم وإنسانيتهم.

وقام النشطاء المحتجون، بتسلق السياج على طريقة المهاجرين الأفارقة، وهو يرتدون ملابس بهلاوانية، قبل أن يواصلوا الإحتجاج وهم عراة بعد أن نزعوا ملابسهم، حسب ما وثقته وسائل الإعلام الإسبانية، وذلك تعبيراً على تضامنهم الإنساني مع المهاجرين الأفارقة، وتنديداً بالإنتهاكات التي يتعرضون لها أثناء محاولاتهم دخول مليلية من طرف السلطات الإسبانية ونظيرتها المغربية.

ويأتي هذا الإحتجاج مباشرة بعد التقرير الذي أصدره مجلس أوربا، والذي سجّل قيام الأجهزة الأمنية المغربية والإسبانية، بخروقات في حق المهاجرين الذين يتسللون من المغرب نحو مليلية عبر الأسوار السلكية، وطالب في هذا الصدد بوقف عمليات ترحيل المهاجرين نحو المغرب ومنح المهاجرين فرصة التقدم بطلب اللجوء.

وبدورها كانت المفوضية الأوروبية قد عبرت عن “قلقها” من المعاملة التي يلقاها المهاجرون الذين يحاولون التسلل إلى مليلية من قبل السلطات الإسبانية، ووجهت رسالة إلى مدريد تطالبها “بتوضيحات”، كما طالبت منظمة العفو الدولية تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف إجراء ترحيل المهاجرين من طرف سلطات مدينة مليلية.

fn-086163408400

fn-020542093200

fn-0172379415600

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.