اليوم السبت 25 مارس 2017 - 17:39
أخر تحديث : السبت 30 مايو 2015 - 4:22 مساءً

اجتماع تحضيري لامتحانات البكالوريا بالناظور

اجتماع تحضيري لامتحانات البكالوريا بالناظور
بتاريخ 30 مايو, 2015

على بعد أيام معدودات من امتحانات البكالوريا، عقد السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور، لقاء تحضيريا مع السادة رؤساء المراكز المحتضنة لهذه الامتحانات، يوم الخميس 28 مايو 2015 على الساعة العاشرة صباحا، بحضور السيدين رئيسي مصلحة الشؤون التربوية ومكتب الامتحانات.

افتتح السيد النائب الإقليمي الاجتماع بكلمة سلّط فيها الضوء على السياق العام للقاء والأهداف المتوخاة منه في سبيل تقاسم المعطيات الخاصة بامتحانات البكالوريا، وتدارس مختلف التدابير والإجراءات التنظيمية الكفيلة بإنجاح هذا الاستحقاق التربوي الهام، في دورتيه العادية والاستدراكية، مع الفاعلين المباشرين، مثمنا الجهود التي يبذلها رؤساء مراكز الامتحان، ومساعدوهم والمراقبون والملاحظون وكل العاملين في القطاع، والذين أبانوا عن تضحيات كبيرة وانخراط واسع في جميع الاستحقاقات التي عرفتها النيابة، كما نوه بالدعم القوي الذي تقدمه السلطات الإقليمية وعلى رأسها السيد عامل إقليم الناظور، ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، لأجل توفير الشروط الملائمة التي يتطلبها نجاح الامتحان، مشددا على ضرورة التصدي بحزم لظاهرة الغش، ومنع استعمال أي وسيلة يتم عبرها، كالهواتف النقالة والوسائط الالكترونية بجميع أنواعها والوثائق المساعدة، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين، وضمانا لمصداقية شهادة البكالوريا.

وقدم رئيس مكتب الامتحانات عرضا بسط الإجراءات الخاصة بتدبير مختلف العمليات، مستعرضا الخطوات التي قطعتها النيابة للتحضير للامتحانات، بدءا باستقبال ملفات الترشيح الخاصة بالمترشحين الرسميين على مستوى المؤسسات التعليمية، وملفات المترشحين الأحرار على مستوى النيابة، ثم ضبط أعدادهم وشعبهم، وتوزيعهم على القاعات، فضبط الحاجيات من المراقبين، وتوفير الشارات والأطقم الإدارية والعدة، وغير ذلك من الإجراءات.

هذا اللقاء كان فرصة لرؤساء مراكز الامتحانات لبسط آرائهم بخصوص العديد من القضايا التدبيرية والتنظيمية، وعلى المستوى المحلي تقرر عقد اجتماعات في كل المراكز يوم الجمعة 6 يونيو مع كل المتدخلين من مراقبين ومداومين وطاقم الإدارة والكتابة لتهييء أرضية العمل أثناء أيام الامتحان.

وللتذكير، فستجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا أيام 9، 10 و11 يونيو 2015، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية لهذا الامتحان أيام 7، 8 و9 يوليوز 2015.

وبخصوص الدورة العادية للامتحان الجهوي للسنة الأولى والامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار، ستجرى يومي 15 و16 يونيو 2015، أما الدورة الاستدراكية للامتحان الجهوي للسنة الأولى وللامتحان الجهوي الخاص بالمترشحين الأحرار فستجرى يومي 1 و2 يوليوز 2015.

7847868-12177763

7847868-12177762

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.