اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 03:41
أخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 10:23 صباحًا

النجيبة “نهاد بنجيلالي” تشرّف مدينة أزغنغان في الأولمبياد الوطني للغة الألمانية باحتلالها الرتبة الرابعة

النجيبة “نهاد بنجيلالي” تشرّف مدينة أزغنغان في الأولمبياد الوطني للغة الألمانية باحتلالها الرتبة الرابعة
بتاريخ 2 أبريل, 2015

النجاح شيء جميل لكنه لا يأتي بدون مقابل، فمن طلب العلا سهر الليالي… المثل ينطبق على التلميذة نهاد بنجيلالي التي تتابع دراستها بثانوية طه حسين التأهيلية بأزغنغان (شعبة العلوم التجريبية)، والتي تنفرد دائماً بتبوئها للمراتب الأولى طيلة مسيرتها الدراسية، وقد تعلمت اللغة الألمانية منذ ما يقارب الثلاث سنوات، فأتقنتها وتفوقت من خلالها حيث حصلت على الرتبة الأولى على صعيد المؤسسة بمعدل 18,75.

النجيبة “نهاد” أبت إلى أن تشارك في فعاليات الأولمبياد الوطني للغة الألمانية التي احتضنها مؤخراً المعهد الألماني Goethe Institut بمدينة الرباط، وقد مثلت ثانوية طه حسين أحسن، حيث حصلت على نقاط مرتفعة في موادLesn, Hören, Schreiben, Sprechen، متفوقةً في الإجابات وتبوأت بذلك المرتبة الرابعة على الصعيد الوطني.

تجدر الإشارة إلى أن معهد Goethe الألماني دأب على تنظيم مثل هذا الأولمبياد كل عام، ويشارك فيه كل الحاصلين على معدلات مرتفعة جداً في اللغة الألمانية من كل أنحاء المملكة، ويفوز الخمس الأوائل الحاصلين على أعلى معدلات بمنحة مهداة من الهيئة الألمانية للتبادل التربوي، حيث يكون بإمكان الفائزين قضاء شهر كامل بألمانيا.

وبهذا الإنجاز المتميز تكون التلميذة نهاد بنجيلالي قد شرّفت مدينة أزغنغان بصفة عامة وثانوية طه حسين التأهيلية بصفة خاصة.

1

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.