اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 10:47
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 4:41 مساءً

درك الناظور ينقذ 40 مهاجرا من الموت المحقق بعد غرق قاربهم

درك الناظور ينقذ 40 مهاجرا من الموت المحقق بعد غرق قاربهم
بتاريخ 7 ديسمبر, 2015

تمكنت دورية للدرك الملكي المغربي صباح يوم السبت 5 دجنبر، من إنقاذ مهاجرين سريين كانوا على بعد ثلاثة أميال بحرية من سواحل بني بوغافر بإقليم الناظور، وذلك بعد أن هوى قاع القارب المطاطي الذي كانوا على متنه عرض البحر.

مصدر من السلطات الإسبانية قال لوكالة الأنباء الإسبانية، أن القارب كان على متنه ما بين 30 و40 شخصا، اضطروا إلى استعمال عوامات بعد فقدان جزء من القارب، تشبثوا فيها إلى حين وصول قارب الإنقاذ.

وأضاف ذات المصدر أن مركز تنسيق الإنقاذ البحري في ألميريا، تلقى إشعارا حوالي الساعة السابعة من نفس اليوم يفيد بإبحار قارب لمهاجرين سريين، قامت على إثره بإرسال طائرة استطلاع للبحث عنه، غير أنها توصلت بإشعار ثاني حوالي الساعة العاشرة يفيد بغرق جزء من قارب المهاجرين، الا أن طائرة الاستطلاع تمكنت رصده قرب سواحل الناظور.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.