اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 09:08
أخر تحديث : الأربعاء 9 مارس 2016 - 2:29 مساءً

شاب ناظوري يجني 17 مليون مقابل بيع الوهم لضحاياه عبر الأنترنت

شاب ناظوري يجني 17 مليون مقابل بيع الوهم لضحاياه عبر الأنترنت
بتاريخ 9 مارس, 2016

أوقفت عناصر فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة، مبحوثا عنه في قضايا النصب والاحتيال من خلال إعلانات وهمية على أحد المواقع التجارية على شبكة الإنترنت.

وذكر مصدر أمني، اليوم الأربعاء، لجريدة طنجة 24 الإلكترونية، أن الأمر يتعلق بشاب يبلغ من العمر 32 سنة، ينحدر من مدينة الناظور، وكان موضع برقية اعتقال، في إطار البحث الذي كان جاريا لدى الفرقة المذكورة في مجموعة من الشكايات الواردة عليها.

وحسب نفس المصدر، أن المتهم كان يعمد إلى نشر إعلانات وهمية للهواتف النقالة وبعض المعدات والأجهزة الالكترونية عن طريق أحد مواقع التجارة الالكترونية الوطنية، من أجل استدراج ضحاياه.

ذات المصدر أوضح، أنه وبعد الاتصال بالمعني بالأمر من طرف الراغبين في اقتناء عروضه الوهمية بعد أن ينجح في كسب ثقة الزبون فيه، يشترط على ضحاياه تحويل مبالغ مالية بقيمة المعروض لفائدته عبر وكالة خاصة بتحويل الأموال، حيث يستعين بمشاركه في تسلم المبالغ المالية بالاعتماد على هوية هذا الأخير لتفادى اكتشاف أمره.

وأشار المصدر ذاته، أن المعني بالأمر نصب على أكثر من 60 ضحية من مختلف مدن المملكة. وقد تراوح المبلغ المتحصل عليه من هذه العمليات 17 مليون سنتيم. لافتا إلى أنه تمت إحالته على العدالة في حين تم تحديد هوية شريكه الذي لازال البحث جاريا لإيقاف.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.