اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:09
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 - 4:43 مساءً

عاجل: ترحيل جثمان الشاب الناظوري “الياس” الذي لقي حتفه في مقدونيا نحو المغرب

عاجل: ترحيل جثمان الشاب الناظوري “الياس” الذي لقي حتفه في مقدونيا نحو المغرب
بتاريخ 8 ديسمبر, 2015

باشرت وزارة الهجرة والمغاربة المقيمين في الخارج الإجراءات الضرورية لترحيل جثمان الشاب المغربي الذي لقي حتفه بسبب صعقة كهربائية في مقدونيا خلال رحلته للوصول إلى ألمانيا.

وقال مصدر عليم من الوزارة، إن مصالح الوزارة “اتصلت بعائلة الشاب، وحضر أحد أقاربه إلى مقر الوزارة، حيث مدها بكل المعطيات الضرورية حول الضحية”، الذي يبلغ من العمر 19 سنة، و”باشرت اتصالاتها مع السفارة المغربية، والمصالح القنصلية باليونان بهدف نقل جثمان الضحية إلى مسقط رأسه بزغنغان في إقليم الناظور”.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الوزارة “تتابع تطور الأحداث بالحدود المقدونية – اليونانية وتحركات الشباب المغاربة، الذين انتقلوا إلى هناك بهدف العبور إلى ألمانيا، موضحا أن هنالك تحركات “تهدف إلى التدخل على نحو عاجل لإنقاذ المغاربة العالقين هناك، لكن المشكلة أن هؤلاء الشباب يرفضون العودة إلى بلدانهم، فيما كثير منهم يصعب التعرف على هوياتهم لأنهم يعمدون إلى التخلص من وثائق الهوية الخاصة بهم بمجرد وصولهم إلى اليونان”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.