اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 11:41
أخر تحديث : الأربعاء 20 أبريل 2016 - 4:48 مساءً

أسبوع التشغيل للطالب يتميز بتوقبع اتفاقيات وإطلاق بعض التطبيقات الالكترونية

أسبوع التشغيل للطالب يتميز بتوقبع اتفاقيات وإطلاق بعض التطبيقات الالكترونية
بتاريخ 19 أبريل, 2016

نظمت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي يوم الاثنين 18 أبريل، بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، مراسم افتتاح أسبوع التشغيل للطالب تحت شعار “الطريق نحو التشغيل: فرص وأدوات”، وذلك بحضور عدة شخصيات رسمية.

وقد عرف الملتقى توقيع العديد من اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجامعة عبد المالك السعدي وفاعلين اقتصاديين واجتماعيين.
ويذكر، أن أسبوع التشغيل للطالب الذي ينظم من 18 إلى 22 أبريل 2016 في كل المدن المغربية، يعرف زيارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لأزيد من 400 مؤسسة للتعليم العالي وتنظيم ورشات لفائدة الطلبة.

وحسب الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، المنظمة لأسبوع تشغيل للطالب، فإنه يهدف إلى تمكين الآلاف من الطلبة من اكتشاف الفرص التي يتيحها سوق الشغل من جهة ومدّهم بالإرشادات الضرورية لتحسين طرق بحثهم عن شغل من جهة أخرى.

كما أن الحدث، يعتبر فرصة للتواصل مع الطلبة لمعرفة انتظاراتهم ولاطلاعهم على الخدمات التي تمنحها الوكالة للباحثين عن الشغل.

ومن جهة أخرى، فقد تم الإطلاق الرسمي لتطبيق الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، الخاص بالهواتف الذكية والألواح الالكترونية “وكذلك تلفزتها الالكترونية، بالإضافة إلى النسخة العربية للنصائح والمعلومات على موقع الوكالة.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها، أنها تقوم بتحسيس الشباب الباحثين عن شغل بالتحسينات التي أدخلت مؤخرا على عقد الإدماج، خاصة فيما يخص تكفل الدولة بالتغطية الصحية للمتدربين طيلة فترة التدريب، بالإضافة إلى تكفلها بشكل مباشر، خلال سنة واحدة، بحصة المشغل من التغطية الاجتماعية وضريبة التكوين المهني الخاصة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في حالة تشغيل المتدرب بعقد عمل خلال أو بعد فترة التدريب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.