اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 06:38
أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2016 - 10:24 صباحًا

أمام جودة المنتوج واحترامه للمعايير الأوروبية، لوبي الخضر بإسبانيا يشن حملة ضد الطماطم المغربية

أمام جودة المنتوج واحترامه للمعايير الأوروبية، لوبي الخضر بإسبانيا يشن حملة ضد الطماطم المغربية
بتاريخ 27 يناير, 2016

وأفادت المديرية العامة للجمارك، التابعة للمفوضية الأوروبية، حسب ما تداولته بعض وسائل الإعلام الإسبانية، أن صادرات المغرب من الطماطم نحو الاتحاد الأوروبي وصلت، في الأسبوعين الأولين من يناير الجاري، إلى ما مجموعه 25 ألفا و471 طنا، بزيادة قدرها 75 في المائة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، ما تسبب في إغراق السوق الأوروبي، وفي انهيار الأسعار بالنسبة للمنتجين الإسبان.

من جهة أخرى، طالب المزارعون الإسبان وزارة الفلاحة الإسبانية باتخاذ قرارات استعجالية أمام صادرات المغرب من الطماطم والقرع نحو الاتحاد الاوروبي، التي يزعمون أنها أغرقت الأسواق الأوروبية.

أما المغرب، فيرجع الأمر إلى جودة منتوجه، الذي أصبح يفرض نفسه في السوق الأوروبية، لاحترامه كل المعايير المحددة من قبل الاتحاد بشأن الجودة، والمراقبة الصحية، ما جعل نسبة صادرات المغرب من الطماطم إلى السوق الأوروبية تسجل تقدما ملحوظا سنة تلو الأخرى.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.