اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 21:18
أخر تحديث : الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 3:02 مساءً

إجراء عملية زرع كبد من متبرع حي لفائدة أخيه بالمستشفى الجامعي بمراكش

إجراء عملية زرع كبد من متبرع حي لفائدة أخيه بالمستشفى الجامعي بمراكش
بتاريخ 18 ديسمبر, 2015
أجرت لجنة زرع الكبد بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مؤخرا، عملية زرع كبد من متبرع حي بالغ لفائدة شقيقه البالغ

و تعد هذه العملية رابع عملية زرع للكبد تجرى بالمركز، والأولى من نوعها على صعيد المملكة.

وأوضح المركز الاستشفائي الجامعي، في بلاغ، أن هذه العملية أجريت بتعاون مع الفريق الطبي لجراحة الكبد التابع لمستشفى بوجون بباريس، يوم 11 دجنبر الجاري، مبرزا أنها تمت في ظروف جيدة.

وأضاف أن العملية استفاد منها شخص بالغ كان يعاني من تلف كبدي ناتج عن التهاب كبد فيروسي حاد، بعد إقدام أخيه البالغ على التبرع له بجزء من كبده.

وذكر البلاغ أن عملية التبرع تعد العلاج الوحيد من أجل إنقاذ المريض، مبرزا أن المريض والمتبرع يتمتعان حاليا بصحة جيدة ويرقدان في قسم الإنعاش الجراحي لقضاء الوقت اللازم للاستشفاء.

وأشار إلى أن نجاح هذه العملية، التي تمثل قمة التضامن العائلي وتفتح آفاقا لتطوير زراعة الكبد بالمغرب، جاء بفضل تضافر جهود مختلف العاملين بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.