اليوم السبت 21 يناير 2017 - 23:46
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2015 - 11:21 صباحًا

إصلاحات تراقبها الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في 2015

إصلاحات تراقبها الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب في 2015
بتاريخ 26 يونيو, 2015

قالت سفارة الولايات المتحدة بالرباط، إن الولايات المتحدة تولي اهتماما كبيرا لتتبع الإصلاحات ذات الصلة بحقوق الإنسان بالمغرب، مؤكدة أنها ستتبع كيفية تنفيذ تلك الإصلاحات.

جاء ذلك التصريح بمناسبة صدور تقرير وزارة الخارجية الأمريكية حول ممارسات ممارسات حقوق الإنسان في مختلف دول العالم للعام 2014.

ويقصد بالإصلاحات التي تقول السفارة إن الولايات المتحدة تلك التي ستتبعها، تلك التي تهم التقرير”إصلاحات نظام االقضاء العسكري في المغرب وكذا الجهود المبذولة على إمتداد سنة كاملة لتسوية وضعية المهاجرين وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات الاجتماعية”

وأشارت السفارة في مذكرة صحفية إلى أن التقرير لم يتطرق ” لسماح الحكومة المغربية للجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان و منظمات غير حكومية أخرى بالتسجيل في الآونة الأخيرة – حيث أنه يقتصر على الأحداث في عام 2014 – فإننا نشيد بهذه الإجراءات كخطوة هامة أخرى لصالح المجتمع المدني وسيادة القانون “.

ونقلت المذكرة عن السفير دوايت بوش قوله إن “الولايات المتحدة تتطلع إلى استمرار جهود الحكومة المغربية في مجالات أخرى، بما في ذلك تعزيز احترام الحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات. فازدهار المجتمع المدني و الصحافة المستقلة يكون ممكناً فقط عندما يتمتع الأفراد بالحماية القانونية القوية التي تسمح لهم بالتمتع بكامل حقوقهم “.

وأضاف بوش “نحن نشيد بتعاون الحكومة المغربية الوثيق خلال صياغة تقرير حقوق الإنسان لعام 2014. و قد قامت مجموعة كبيرة من الوزارات و المؤسسات الحكومية بالإجابة على اسئلتنا وتقديم إحصاءات ساعدت على ضمان تغطية واسعة من القضايا في تقرير هذا العام “.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.