اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 06:37
أخر تحديث : الإثنين 17 أكتوبر 2016 - 12:12 مساءً

إطلاق دواء جديد للمصابين بمرض التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” يختصر مدة الشفاء في ثلاثة أشهر

إطلاق دواء جديد للمصابين بمرض التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي” يختصر مدة الشفاء في ثلاثة أشهر
بتاريخ 17 أكتوبر, 2016
أطلقت وزارة الصحة دواء جديدا لالتهاب الكبد يختصر مدة الشفاء في ثلاثة أشهر، حيث أفادت يومية “المساء”، في عددها الصادر اليوم الإثنين، بأن مختبرات “غالينيكا”، أعلنت أول أمس السبت بالدار البيضاء بشراكة مع وزارة الصحة، عن عقارين جديدين يمكن أن يشكلا أملا بالنسبة لآلاف المغاربة المصابين بمرض التهاب الكبد الفيروسي من نوع “سي”.

وأوضح أطباء ومتخصصون خلال لقاء بالدار البيضاء أن عقاري “إيسوف” و”داكلار” يمثلان جيلا جديدا من الأدوية المكافحة لمرض التهاب الكبد الفيروسي، التي يمكنها القضاء على المرض خلال مدة قصيرة لا تتعدى ثلاثة أشهر. وأكد المتحدثون أن نسبة نجاح العلاج عن طريق العقارين الجديدين تتراوح بين 40 و90 في المائة…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.