اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 18:58
أخر تحديث : الجمعة 18 مارس 2016 - 5:21 مساءً

إطلاق نار في محاولة تهريب مخدرات بـ”القباب”

إطلاق نار في محاولة تهريب مخدرات بـ”القباب”
بتاريخ 18 مارس, 2016

قبل حلول فجر يوم الجمعة 18 مارس الجاري، وتحديدا في الساعة الثالثة ليلا، أقدم مستخدمو المحافظة وتنمية الموارد الغابوية لدائرة القباب بإقليم الخنيفرة، في منطقة “ايرض سديدن”، على حجز شاحنة من الحجم الكبير، محملة بروافد خشب الأرز بمركز كروشن.

وبعد عملية الحجز، توصلت عناصر الموارد الغابوية الذين يعملون في ظروف صعبة من أجل الحفاظ على المجال البيئي والغطاء الغابوي، وصيانة الوحيش المهدد بالانقراض، بمعلومات تهم وجود عربتين مشبوهتين، من نوع مرسيدس 310، وستروين كونغو، يمتلك أصحابها أسلحة نارية، وأسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وتبادل عناصر حماية الغابات والمهربون إطلاق النار أثناء متابعة السيارتين، للاشتباه فيهما بتهريب خشب الأرز، وبعد انقلاب العربة الأولى تم العثور على ما يفوق 3 طن من مخدر الشيرا، وقنطارين من القنب الهندي، بينما لاذت السيارة الثانية بالفرار في اتجاه بومية وميدلت.

وأخبر عناصر حماية الغابات جميع مراكز ووحدات الدرك الملكي، من أجل سد جميع المنافذ والمسالك، كما تمت الاستعانة بكلاب مدربة لاقتفاء أثر الفارين، فيما فتحت النيابة العامة تحقيقا في الموضوع.

وحري بالذكر أنه بسبب هذه التدخلات المستمرة، تعرض مهندس بمركز “كروشن” لكسر على مستوى الكتف من طرف مهرب ذي سوابق، ومتابع بسبب جرائم القتل والسرقة والتهريب، وهو ما يؤشر على التهديدات التي يتعرض لها العاملون في قطاع المياه والغابات.

kbabune_499627449

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.