اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 23:44
أخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 11:11 صباحًا

اجتماع السفراء الأفارقة المعتمدون بالرباط حول قمة المناخ

اجتماع السفراء الأفارقة المعتمدون بالرباط حول قمة المناخ
بتاريخ 1 سبتمبر, 2016

عقد السفراء الافارقة المعتمدون بالرباط اجتماعا امس الأربعاء 31 غشت الجاري، استعدادا لمؤتمر التغيرات المناخية الذي ينظمه المغرب نونبر المقبل.

الاجتماع يهدف إلى تقديم رهانات “كوب 22” بالنسبة لإفريقيا والتحضير لمشاركة هذه البلدان وتعزيز الجهود الجارية من أجل مشاركة منسقة للقارة في هذا الحدث العالمي.

وحسب بلاغ للجنة الاقتصادية لافريقيا، فالمؤتمر يشكل فرصة لالتقاء وفود القارة الافريقية، إذ سيوفر لها مجالا للتداول حول إشكاليات التنمية المشتركة والدفاع عن مصالحها وتطوير شبكاتها وإبراز الجهود المبذولة من أجل بناء اقتصاديات أكثر مواءمة مع المتطلبات البيئية.

وحسب معطيات اللجنة الاقتصادية لإفريقيا، فإن ارتفاعا في درجة حرارة الكوكب بدرجتين مئويتين بحلول 2050 ستتسبب في تراجع الناتج الداخلي الخام الإفريقي بما نسبته 7ر4 بالمائة. غير أنه يظل بإمكان القارة تغيير هذا الواقع وتحقيق تنمية أكثر إدماجا وقدرة على التكيف شريطة استغلال تأخرها الصناعي للاستثمار.

يشار أن الاجتماع نظم من طرف البنك الإفريقي للتنمية واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، بشراكة مع لجنة الإشراف على المؤتمر العالمي المقبل حول التغيرات المناخية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.