اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 19:21
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 9:25 صباحًا

ارتفاع صادرات المغرب نحو إسبانيا بنسبة تفوق 25% خلال يناير وفبراير الماضيين

ارتفاع صادرات المغرب نحو إسبانيا بنسبة تفوق 25% خلال يناير وفبراير الماضيين
بتاريخ 21 أبريل, 2015

ارتفعت الواردات الاسبانية من المغرب بنسبة 25.4 في المائة في الشهرين الاولين من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 حيث بلغت 776.2 مليون أورو وفق بيانات عممتها اليوم الاثنين وزارة الاقتصاد والتنافسية الإسبانية.

وأفاد تقرير للوزارة حول التبادل التجاري الاسباني بين شهري يناير وفبراير، أن الصادرات المغربية إلى إسبانيا تمثل نسبة 1.8 بالمائة من إجمالي الواردات الاسبانية.

وبحسب المصدر ذاته، فقد شهدت الواردات الاسبانية من المغرب خلال شهر فبراير لوحده، نفس المعدل التصاعدي حيث سجلت زيادة بنسبة 23.7 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وفي ما يتعلق بالصادرات الاسبانية إلى المغرب، فقد بلغت 837.8 أورو خلال الفترة من يناير الى فبراير مسجلة انخفاضا نسبته 2.7 في المائة. وعلى الرغم من هذا الانخفاض، مازال المغرب يعتبر أول وجهة أفريقية وعربية للصادرات الاسبانية.

وتظهر أرقام الوزارة الإسبانية أيضا أن الصادرات إلى أفريقيا انخفضت بنسبة 7.2 في المائة في يناير وفبراير لتصل إلى 2.3 مليار أورو.

وحسب المصدر ذاته، فقد بلغت قيمة صادرات إسبانيا الى المغرب عام 2014 ما مجموعه 8.83 مليار أورو بزيادة قدرها 5.9 في المائة مقارنة مع السنة السابقة.

ووفقا لبيانات جمعية أرباب العمل الاسبانية، فإن ما يقرب من 20 ألف شركة عاملة في مختلف القطاعات تصدر منتجاتها إلى المغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.