اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 12:04
أخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 9:54 صباحًا

استخدام السلاح الناري من أجل ايقاف مقرقبين في يوم العيد +فيديو

استخدام السلاح الناري من أجل ايقاف مقرقبين في يوم العيد +فيديو
بتاريخ 13 سبتمبر, 2016

كشفت المديرية العامة للامن الوطني ان شريط الفيديو الذي تم تداوله عشية عيد الاضحى يوثق للحظة استعمال شرطي لسلاحه الوظيفي من اجل القاء القبض على شخص يحمل سكينا بفاس، تعود وقائعه الى الثلاثاء الماضي.

واوضحت المديرية في بلاغ توصلت الجريدة ٢٤ بنسخة منه ان شرطيا يعمل بالمجموعة المتنقلة للدراجين بولاية أمن فاس، اضطر منتصف يوم الثلاثاء 6 شتنبر الجاري، إلى استخدام سلاحه الوظيفي مطلقا رصاصتين تحذيريتين، وذلك لتوقيف أربعة أشخاص من بينهم فتاتين كانوا يعترضون سبيل المواطنين من أجل السرقة وعرضوا حياة عناصر الشرطة للخطر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فقد سجل أحد الأشخاص شكاية بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض لدى الدائرة الأمنية بحي النرجس بفاس في مواجهة شابين وفتاتين، وهو ما استدعى إيفاد دورية للدراجين إلى عين المكان، حيث تم ضبط المشتبه فيهم حاملين سكينين من الحجم الكبير أحدهما عبارة عن سيف وهم بصدد اعتراض سبيل المواطنين.

وقد أبدى المشتبه فيهم مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الأمن مما اضطر أحد عناصر الدورية إلى إطلاق رصاصتين تحذيريتين مما أسفر عن توقيف المشتبه فيهم.

وقد أوضحت التحريات المنجزة أن أحد الموقوفين يشكل موضوع مذكرة بحث من أجل السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، كما تأكد أن إحدى الفتاتين لا زالت قاصر، حيث تم الاحتفاظ بها تحت المراقبة بينما تم إيداع باقي المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.