اليوم السبت 25 مارس 2017 - 05:50
أخر تحديث : الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 12:00 مساءً

اكتشاف آثار ديناصورات نواحي تندرارة (فجيج)

اكتشاف آثار ديناصورات نواحي تندرارة (فجيج)
بتاريخ 16 فبراير, 2016

اكتشف فريق علمي من مختبر المكامن المعدنية والهيدرو-جيولوجيا والبيئة بجامعة محمد الأول بوجدة بقايا ديناصورات بنواحي تندرارة (إقليم فجيج)، عبارة عن عظام وآثار أقدام هذه الكائنات التي عاشت في هذه المنطقة قبل ملايين السنين.

وقال الأستاذ لحبيب بودشيش، عن مختبر المكامن المعدنية والهيدرو-جيولوجيا والبيئة بجامعة محمد الأول بوجدة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “اكتشفنا، بتعاون مع المجتمع المدني والرحل، وبفضل أبحاث شخصية، بقايا مهمة لديناصورات تم العثور عليها للمرة الأولى في جهة الشرق.

يتعلق الأمر بعظام وآثار أقدام ديناصورات عاشبة وأخرى لاحمة ممتدة على أمتار عديدة وتهم، أساسا، صنفا من الديناصورات يسمى سوروبود”.

وتم هذا الاكتشاف، حسب المصدر ذاته، بعد سنوات من البحث العلمي، وذلك على مستوى طبقات رملية وطينية تعود إلى العصر الطباشيري العلوي (قبل حوالي 80 مليون سنة) بمنطقة تغري بتندرارة.

ويؤكد الباحثون المعنيون أن هذا الاكتشاف يمهد الطريق لفريق علمي، تجري معه اتصالات أولية، لتعميق البحث والحفريات في هذه المنطقة، لا سيما في ظل وجود مؤشرات علمية عديدة على استيطان ديناصورات بهذه المنطقة قبل ملايين السنين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.