اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 05:46
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 4:19 مساءً

توقيف فرنسية ومغربي كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف “داعش” +فيديو

توقيف فرنسية ومغربي كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف “داعش” +فيديو
بتاريخ 16 أبريل, 2015
تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من إيقاف مواطنة فرنسية من أصل مغربي صحبة مواطن مغربي مقيم سابق بأحد البلدان الأوربية

حيث كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف تنظيم ما يسمى ب”الدولة الإسلامية” بالساحة السورية-العراقية.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن “البحث والتتبع أكدا أن المعنية بالأمر (س ح) التي فرت من فرنسا لتستقر بمدينة آسفي، متشبعة بالفكر الجهادي إسوة بشريكها (ي ش) ، حيث كانا يعتزمان القيام بعمل إرهابي سواء بالمغرب أو بالخارج، و ذلك بعد أن أعلنا ولاءهما للخليفة المزعوم أبو بكر البغدادي”.

وأبرز البلاغ أن إيقاف هذه المواطنة الفرنسية وشريكها يأتي “في إطار خطوة احترازية يمليها هاجس السلطات الأمنية المغربية للتصدي للخطر الإرهابي الذي يستهدف المملكة و مصالح شركائها”.

وخلص البلاغ إلى أنه سيتم تقديم المشتبه فيهما إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.