اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 17:33
أخر تحديث : الخميس 14 يوليو 2016 - 2:43 مساءً

الإطاحة بخلية إرهابية بمجموعة من المدن المغربية كانت تعد لعمليات دموية بواسطة عبوات ناسفة.. +التفاصيل

الإطاحة بخلية إرهابية بمجموعة من المدن المغربية كانت تعد لعمليات دموية بواسطة عبوات ناسفة.. +التفاصيل
بتاريخ 14 يوليو, 2016

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، اليوم الخميس ،من تفكيك خلية إرهابية على صلة بفرع ما يسمى بتنظيم “الدولةالإسلامية بليبيا “، تتكون من6 متطرفين ينشطون بمدن أكادير وأمزميز وشيشاوة وأيت ملول والقليعة (عمالة إنزكان أيت ملول).

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، فقد أكدت التحريات الأولية أن عناصر هذه الخلية الإرهابية الذين سبق لأحدهم أن أقام بليبيا، خططوا للالتحاق بمعاقل ‏فرع”داعش”بهذا البلد،بطريقة سرية، عبر تخوم منطقة الساحل والصحراء.

وأوضح البلاغ أن المتابعة الأمنية أثبتت أن أحد أفراد هذه الخلية الإرهابية كان في طور الإعداد لصناعة عبوة ناسفة تقليدية الصنع بنية القيام بعملية إرهابية بالمملكة تهدف إلى سقوط أكبر عدد من الضحايا،سيرا على النهج الدموي لما يسمى بتنظيم”الدولةالإسلامية”.

وختمت الوزارة البلاغ بالإشارة إلى أنه يتضح من خلال تتبع الوضع بالساحة الليبية أنها أضحت قبلة للمقاتلين الموالين للتنظيم “تنفيذ التوجيهات قادته وذلك في محاولة لبسط هيمنته التوسعية على منطقة المغرب العربي،عبر فرعها الليبي.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.