اليوم الأحد 22 يناير 2017 - 05:49
أخر تحديث : الخميس 10 ديسمبر 2015 - 1:50 مساءً

البحرية الملكية تتسلم قارب إنقاذ، الأول من نوعه في الأسطول البحري المغربي

البحرية الملكية تتسلم قارب إنقاذ، الأول من نوعه في الأسطول البحري المغربي
بتاريخ 10 ديسمبر, 2015
تسلمت البحرية الملكية، مؤخرا، قارب إنقاذ قوي من قبل المصنع الهولندي “DAMEN” ما يعد إضافة نوعية للقطع البحرية المغربية

وسيمكن القارب ذو المحركات القوية المغرب من تجاوز الحاجة لعملاء بحريين من أجل احتواء عدد من الحوادث التي تتعرض لها بواخر أو فرقاطات المملكة عند السواطير أو في عرض البحر.

وعلمت “منارة” أن قارب القطر هو من نوع “STAN TUG 2208” وقد أطلقت عليه البحرية الملكية المغربية لقب “المنقذ”، ويعد الأول من نوعه في الأسطول البحري المغربي.

واضطلع المصنع الهولندي “DAMEN” بصناعة قارب القطر، الذي يبلغ طوله 22 مترا، لفائدة المغرب وهو المصنع الذي دأب على التعامل مع زبناء كثر من قبيل الولايات المتحدة الأمريكية وهونغ كونغ وكندا وفييتنام وبلدان أخرى.

ويتحدد مجال تدخل “المنقذ”، بطاقم يبلغ ثمانية، أشخاص في كل الحوادث التي قد تعترض القطع البحرية المغربية، من قبيل الحرائق أو الجنوح نحو الرمال أو الأجراف الصخرية وغير ذلك من الحوادث.

وسيمكن “المنقذ” البحرية الملكية من إستقلالية أزاء الحوادث البحرية إذ طالما استعانت بخدمات عملاء بحريين لتنفيذ تدخلات وهو ما كان يكلف المثير من الوقت والمال.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.