اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 16:01
أخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 4:54 مساءً

الداخلية تحقق مع داعشيين مغاربة جرى ترحيلهم من فرنسا

الداخلية تحقق مع داعشيين مغاربة جرى ترحيلهم من فرنسا
بتاريخ 1 سبتمبر, 2016

أعلن المغرب أن مشتبها به في قضايا الإرهاب قام بعمليات “ترصد ومراقبة لمواقع وأهداف عمومية حساسة” في مكان إقامته في فرنسا.

ففي تفاصيل كشفت عنها المصالح الأمنية المغربية، اليوم الخميس، فإن المشتبه به “رصد أماكن يتوافد عليها بكثافة المواطنون خلال عطل نهاية الأسبوع” في تمهيد “لاستهدافها بواسطة أسلحة نارية أو عن طريق الدهس باستعمال سيارة أو بإضرام النار، وذلك بهدف سقوط أكبر عدد من الضحايا”.

وفي بلاغ صحافي لوزارة الداخلية المغربية، حصل مراسل قناة “العربية” على نسخة منه، كشفت الرباط أنها قامت بتحقيقات مع داعشيين مغاربة جرى ترحيلهم من فرنسا بتاريخ 26/08/2016.

وللداعشيين المغاربة “توجهات إرهابية وانخراط كلي في استراتيجية التنظيم الإرهابي” داعش.

هذا وأكد البحث أن من بين الموقوفين من “تم تجنيده من طرف قيادي ميداني داعشي ينشط في سوريا والعراق”، في سياق تنسيقي لتنفيذ “عمليات إرهابية نوعية في فرنسا باسم داعش”.

كما انخرط أحد الموقوفين في “حملة تحريضية واسعة لحث الموالين لداعش على تنفيذ عمليات إرهابية نوعية في المغرب” تستهدف “قطاعات حيوية وعناصر مختلف الأجهزة الأمنية، انتقاما لانخراطها في مواجهة الخلايا والأفراد المتشبعين بفكر وإيديولوجية داعش، سواء على المستوى الوطني أو الدولي”.

‏وترتبط الرباط وباريس باتفاقية ثنائية للتعاون القضائي، إلى جانب تنسيق أمني واستخباراتي في سياق محاربة الإرهاب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.