اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 21:18
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مايو 2016 - 5:20 مساءً

الداودي يعتمد اللغة الانجليزية ضمن معايير أساسية لمناقشة أطروحة الدكتوراة

الداودي يعتمد اللغة الانجليزية ضمن معايير أساسية لمناقشة أطروحة الدكتوراة
بتاريخ 23 مايو, 2016

دعا لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، يوم الجمعة 20 ماي الجاري، رؤساء الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعة إلى حث المسؤولين عن مراكز الدراسات في الدكتوراه على اعتماد مجموعة من المعايير والسهر على حسن تطبيقها وضمنها معايير تتعلق باللغة الإنجليزية..

وفي هذا الاطار وجه الداودي مراسلة إلى جميع رؤساء الجامعات ورؤساء مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعة بهدف “النهوض بالبحث العلمي داخل الجامعات، والإسهام في تحسين مخرجاتها والاستفادة من نتائجها بمختلف أنواعها في معظم مناحي الحياة العلمية”، وذلك من خلال  “تبني مجموعة من المعايير كشرط لقبول أطروحات الدكتوراه”.

وتتجلى هذه المعايير التي وضعها الوزير في “نشر مقالة واحدة على الأقل باللغة الإنجليزية، وتضمين الأطروحة مراجع باللغة الإنجليزية، وملخصا باللغة الإنجليزية abstract، بالإضافة إلى إشراك عضو ملم باللغة الإنجليزية ضمن أعضاء لجنة المناقشة”، واستثنى من هذه الإجراءات كل الأطروحات الخاصة باللغات.

وأوضحت ذات المراسلة أن هذه الإجراءات سيشرع في العمل بها ابتداء من فاتح شتنبر 2017.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.