اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 17:14
أخر تحديث : الجمعة 5 أغسطس 2016 - 2:51 مساءً

المصادقة على مشروع توفير التغطية الصحية لأصحاب المهن الحرة

المصادقة على مشروع توفير التغطية الصحية لأصحاب المهن الحرة
بتاريخ 5 أغسطس, 2016

سيصبح بإمكان أصحاب المهن الحرة الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض، وذلك بعد مصادقة لجنة التعليم والشؤون الاجتماعية والثقافية بمجلس المستشارين؛ على مشروع قانون رقم 98.15، المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

مشروع القانون الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء، الذين يزاولون نشاطا خاصا، سيمكن المهنيين الأحرار من الاستفادة من قائمة العلاجات نفسها، التي يكفلها التأمين الصحي الإجباري عن المرض “AMO”، المحددة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي “CNSS”، على أن تكون مساهمة المستفيدين بشكل جزافي، حسب الفئات، والمهن، والقدرة المادية للمستفيد.

ويقدر المعنيون ما جاء في مشروع القانون، بعشرة ملايين شخص، باحتساب عائلات المستفيدين، حيث سيشمل مهنيي الصحة في القطاع الخاص، من الأطباء، وأطباء الأسنان، والصيادلة، والأشخاص الذين يمارسون بقطاع التجارة، أو الفلاحة، أو قطاع النقل، أو الصناعة التقليدية، وكذلك الأشخاص الآخرين غير الأجراء، الذين يمارسون لحسابهم الخاص نشاطا مدرا للدخل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.