اليوم الإثنين 16 يناير 2017 - 21:51
أخر تحديث : الجمعة 29 يوليو 2016 - 12:36 مساءً

المغرب.. إخماد تمرد في سجن “عكاشة”

المغرب.. إخماد تمرد في سجن “عكاشة”
بتاريخ 29 يوليو, 2016

أعلنت الإدارة العامة للسجون بالمغرب، أن سجنا في مدينة الدار البيضاء كبرى مدن البلاد، اسمه عكاشة، شهد عشية أمس الخميس “أحداث شغب وتمردا”.

وحسب بيان صحافي، فإن المعطيات الميدانية الأولية كشفت أن الأحداث تمت عبر مخطط مدروس، وضعه ونفذه متزعمون لحركة التمرد.

وقام المتمردون بـإحراق أفرشة لإحداث دخان بغية دفع الموظفين إلى داخل السجن تمهيدا لتنفيذ هجوم والهروب من المعتقل.

وفي الرواية الرسمية المغربية لحادث التمرد، حاول السجناء فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة، إلا أنهم فشلوا في الوصول إليها.

وأفادت مصادر صحافية تواجدت في الموقع أن المتمردين غادروا المعتقل وأضرموا النار في بعض جنباته، وكسروا حافلة لنقل السجناء، ورشقوا موظفين وأصابوا بعضهم بجروح طفيفة.

وتمكنت المصالح الأمنية المغربية، مدعومة بموظفي السجن، وبإشراف من النيابة العامة، من السيطرة على الوضع وتهدئته، وإحلال النظام واستتباب الأمن في السجن.

ومن المنتظر أن ترسل إدارة السجون بالمغرب لجنة تقصٍّ لإجراء بحث دقيق وشامل لتحديد من من يقف وراء هذه الأحداث المخطط لها وتقديمهم إلى العدالة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.