اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 22:58
أخر تحديث : الخميس 22 سبتمبر 2016 - 11:01 صباحًا

المغرب: اعتقال داعشي خطير وخبير في صناعة المتفجرات

المغرب: اعتقال داعشي خطير وخبير في صناعة المتفجرات
بتاريخ 22 سبتمبر, 2016

اعتقل مكتب محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة في المغرب “عنصرا خطيرا مواليا لداعش”، في قرية سيدي سلميان ضواحي مدينة مكناس في وسط المملكة المغربية.

وبحسب وزارة الداخلية المغربية، فإن المعتقل متورط في “التخطيط لتنفيذ اعتداءات” إرهابية داخل المغرب.

وروج المعتقل للفكر الداعشي، بحسب المصالح الأمنية المغربية، واكتسب “خبرة واسعة” في “صناعة المتفجرات المتحكم فيها عن بعد”، فعند اعتقاله كان بصدد “اقتناء المواد الأساسية، التي تدخل في إعداد العبوات الناسفة، لشن عمليات إرهابية ضد أهداف حيوية” في المغرب.

وهذا الاعتقال، هو الثاني في يوم واحد، في سياق التصدي المغربي الاستباقي ضد الداعشيين، بعد اعتقال 3 عناصر ينتمون لخلية إرهابية واحدة، خططت لتنفيذ مخطط إرهابي خطير، هدفه تحويل المغرب إلى ولاية داعشية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.