اليوم الجمعة 31 مارس 2017 - 01:34
أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 11:54 صباحًا

المغرب يشارك في معرض الصناعة والتكنولوجيات بمدينة ليون الفرنسية

المغرب يشارك في معرض الصناعة والتكنولوجيات بمدينة ليون الفرنسية
بتاريخ 13 أبريل, 2015

احتضنت مدينة ليون الواقعة جنوب شرق فرنسا من الفترة بين السابع والعاشر من شهر أبريل الجاري معرض الصناعة وتكنولوجيات الإنتاج، دورة هذا العام شهدت مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول آسيوية وأوروبية من ضمنها الصين و الهند والسويد وألمانيا إضافة إلى البلد المنظم، وكانت المملكة المغربية البلد العربي الوحيد المشارك في هذه الدورة ممثلا بالوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات.

و نظمت القنصلية العامة لمدينة ليون بإشراف السيدة شفيقة الهبطي القنصل العام لجهة ليون رون ، يوما اقتصاديا تحت شعار “المغرب- فرنسا شراكة صناعية من أجل تنافسية مشتركة” بحضور سفير المملكة المغربية بالعاصمة الفرنسية باريس السيد شكيب بنموسى و السيد حميد بن لفضيل المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات و مديرة الصناعة بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي السيدة وتيقة الخلفي.

كما حضر من الجانب الفرنسي السيد جون بول مودي رئيس غرف التجارة والصناعة في جهة رون ألب ورئيس الاتحاد العام للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في جهة ليون رون ألب فرانسوا توركا ورئيس اتحاد الصناعات والحرف المعدنية في الجهة ذاتها السيد بول رولاند إضافة إلى السيد كلود فولاتيه محاسب قانوني مقيم في المغرب.

اليوم الذي قدمته الإعلامية والصحافية المغربية كوثر وكيل تطرق من خلاله الطرفان إلى موضوع الموارد البشرية التي تتمتع بها المغرب بكافة المقومات التي تجعل منها دعامة لاستثمار تنافسي ومدر للقيمة على مستوى التكوين والانفتاح الثقافي والإلمام باللغات والتكنولوجيات الحديثة والتشبع بروح المقاولة والقدرة على التأقلم مع تغيرات الأنشطة وتكلفة الأجور التنافسية.

1

2

3

4

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.