اليوم الثلاثاء 24 يناير 2017 - 21:21
أخر تحديث : السبت 27 فبراير 2016 - 11:43 صباحًا

المغرب يقطع علاقاته مع الإتحاد الأوروبي بسبب الصحراء

المغرب يقطع علاقاته مع الإتحاد الأوروبي بسبب الصحراء
بتاريخ 27 فبراير, 2016

أعلن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أن المغرب سيقطع اتصالاته مع الإتحاد الأوروبي، بسبب ما وصفه بموقف المحكمة الأرووبية من ”أراضينا الجنوبية”.

وأضاف بنكيران خلال المجلس الأسبوعي للحكومة المنعقد يومه الخميس 25 فبراير 2016، أنه استقبل سفير الإتحاد الأوروبي و أبلغه هذا القرار، بعد أن تحدث الطرفين حول قرار المحكمة الأوروبية بخصوص المنتجات الفلاحية القادمة من الأراضي الجنوبية للمملكة. الذي أوقف اتفاقية الفلاحة والصيد البحري مع المغرب بسبب دعوى رفعها البوليساريو بسبب منتجات الأقاليم الجنوبية، حسب ما أوضح رئيس الحكومة، والذي أكد أن هذا القرار سيستمر “إلى أن تعطى لنا الضمانات، ليتم في المستقبل التعامل معنا كشريك رئيسي وأساسي في موضوع هذه الإجراءات القانونية التي تجري في منطقتهم”، حسب ما جاء على لسان بنكيران.

وأكد بنكيران في كلمته، أن ما حكمت به المحكمة الأوروبية ”مرفوض ويعتبر قرارا خطيرا، يقتضي التعامل معه بكل حزم ”، محملا الدول الأوروبية المسؤولية في ما جرى، لأن ” قضية صحرائنا هي قضية وجود من عدمه”. يقول بنكيران في معرض حديثه عن هذا الموضوع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.


  • 1
    imis ntmazgha قال:

    هذه نتيجة استبعاد محترفي السياسة الخارجية و تهميش الاطر و الكفاءات و التمسك بالهواة. كيف ستكون الدبلوماسية رئيسها( الكارثة مزوار) صاحب نظرية (اعطيني نعطيك) و (خيرنا ما اديه غيرنا) و رحم الله زمن العباقرة ابوطالب, الفيلالي, ابو ايوب………..