اليوم الإثنين 16 يناير 2017 - 21:48
أخر تحديث : الجمعة 29 يناير 2016 - 11:32 صباحًا

الملك يستقبل بنكيران وأخنوش لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الجفاف

الملك يستقبل بنكيران وأخنوش لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الجفاف
بتاريخ 29 يناير, 2016

استقبل الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالدارالبيضاء، اليوم الخميس 28 يناير الجاري كلا من رئيس الحكومة ووزير الفلاحة والصيد البحري، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات التأخر في سقوط الأمطار، والحد من تأثير ذلك على النشاط الفلاحي، حسب ما جاء به بلاغ للديوان الملكي.

وأشار البلاغ الذي نشرته الوكالة الرسمية، إلى أنه بعد العرض المفصل الذي قدمه وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش، أصدر الملك محمد السادس “توجيهاته القاضية بتقديم المساعدة للفلاحين المعنيين، خاصة في سياق الظروف التي تميز السنة الحالية، بفعل هذه الظاهرة المناخية”.

وأضاف البلاغ ، إن الملك محمد السادس اتخذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان تزويد القرى والدواوير البعيدة والمعزولة بالماء الصالح للشرب عند الحاجة.

وأوضح البلاغ انه فيما يخص النشاط الفلاحي، أن المحور الأول يخص حماية الثروة الحيوانية، من خلال توفير الكلأ والمياه للمواشي في أحسن الظروف، وكذا المتابعة الدقيقة للحالة الصحية لقطعان الماشية، مضيفا أن المحور الثاني يتعلق بحماية الموارد النباتية، وخاصة صيانة المكاسب التي تم تحقيقها في مجال الزراعات، في إطار الفلاحة التضامنية، ولاسيما في شقها المتعلق بتحويل الأراضي الزراعي.

وأفاد البلاغ ذاته ، إن هذه التدابير تهم، على وجه الخصوص، تأمين المدخلات الخاصة بالسنة الفلاحية المقبلة، وكذا تشجيع التحول إلى الزراعات الربيعية

وأشار البلاغ، إنه سيتم إيلاء عناية خاصة لمتابعة تنفيذ مشاريع الفلاحة التضامنية، وذلك نظرا لدورها وللرهانات التي تمثلها في خلق الثروات وفرص الشغل.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.