اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 11:12
أخر تحديث : الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 1:23 مساءً

النواب الجدد يتلقون دعوة للحضور إلى البرلمان مرتدين اللباس الوطني

النواب الجدد يتلقون دعوة للحضور إلى البرلمان مرتدين اللباس الوطني
بتاريخ 12 أكتوبر, 2016

علمت “أصوات سيتي” أن الفائزين في الإنتخابات التشريعية الأخيرة تلقوا مساء أمس الثلاثاء إتصالا هاتفيا للحضور للبرلمان بعد غد الجمعة مرتدين الزي التقليدي الوطني.

وأضافت ذات المصادر، أن النواب الجدد أخبروا من طرف إدارة أحزابهم للحضور إلى البرلمان مرتدين الزي الرسمي المتكون من “الجلباب الأبيض والسلهام والشاشية”، كما جرت العادة بمناسبة إفتتاح كل دورة برلمانية.

وينتظر أن يترأس الملك محمد السادس يوم الجمعة 14 أكتوبر افتتاح الدورة الأولى من الولاية التشريعية، كما ينص على ذلك الفصل 65 من دستور 2011.

وحسب الفصل 65 من الدستور، فالبرلمان يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورة الأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتُفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل.

وسيحضر إلى جانب 395 نائبا برلمانيا جديدا، أعضاء مجلس المستشارين البالغ عددهم 120 مستشارا في الغرفة الثانية للبرلمان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.