اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 08:40
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 9:38 صباحًا

انتخاب حكيم بنشماس رئيسا لمجلس المستشارين

انتخاب حكيم بنشماس رئيسا لمجلس المستشارين
بتاريخ 14 أكتوبر, 2015
تمكن حكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، من الفوز برئاسة مجلس المستشارين خلال الانتخابات التي أجريت يومه الثلاثاء.

بنشماس حصل على 58 صوتا، في مقابل 57 مستشارا صوتوا لعبد الصمد قيوح، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة صوت واحدا.

ولم تحسم رئاسة الغرفة الثانية إلا في الدور الثاني، بعد أن فشل كلا المرشحين للتنافس على رئاسة مجلس المستشارين، في حسم السباق منذ الدور الأول بالحصول على أغلبية مطلقة، بعد أن نال بنشماش على 56 صوتا، فيما ظفر قيوح بـ 51.

وقد بلغ عدد المصوتين كذلك في الدور الثاني 116 من أصل 120 وهو عدد أعضاء الغرفة، في ظل امتناع أربعة عن التصويت، وهو نفس العدد الذي سجل في الدور الأول.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.