اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 14:58
أخر تحديث : الجمعة 15 مايو 2015 - 11:42 صباحًا

انقاذ أزيد من 100 مهاجر سري على متن 4 قوارب

انقاذ أزيد من 100 مهاجر سري على متن 4 قوارب
بتاريخ 15 مايو, 2015

تمكنت فرق الانقاذ البحري الاسبانية صباح اليوم الخميس، من انقاذ ما مجموعه 107 مهاجري سري كانوا على متن 4 قوارب انطلقوا من السواحل المغربية وكانوا يهدفون الوصول إلى الضفة الجنوبية لاسبانيا.

وحسب مصالح البحرية الإسبانية، فإن انقاذ القوارب الاربعة للمهاجرين السريين، تمت بنقاط مختلفة بمياه مضيق جبل طارق، حيث أنقذت الفرق البحرية القارب الاول الذي كان على متنه 51 مهاجر سري عرض ساحل سبتة المحتلة، فيما انقذت قاربين أحدهما على متنه 21 شخصا والاخر 24 عرض ساحل مالقة.

وأضاف المصدر، أن القارب الرابع كان على متنه 11 مهاجرا سريا، وتم انقاذه عرض ساحل طريفة، مشيرة في الوقت ذاته، أن الفرق البحرية بجنوب اسبانيا كانت قد تلقت أمس الاربعاء اشعارات بانطلاق قوارب لمهاجرين من السواحل المغربية الشمالية.

هذا وأشارت مصادر مغربية، أن مصادر من البحرية المغربية صرحت أن قارب أخر على متنه 9 مهاجرين سريين تم اعتراضهم بساحل طنجة جهة كاب سبارطيل عندما كانوا يحاولون عبور المضيق إلى سواحل اسبانيا.

وتجدر الاشارة إلى أن عملية انقاذ القوارب الاربعة تعد هي الاكبر من نوعها منذ شهور طويلة، حيث كان قد شهد مضيق جبل طارق في الشهور الاخيرة تراجع حدة الهجرة السرية بعد التعاون المكثف للحد من هذه الظاهرة من طرف فرق الانقاذ الاسبانية والمغربية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.