اليوم السبت 21 يناير 2017 - 08:28
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 10:06 صباحًا

بعد الإسباني… البيض الفرنسي فوق موائد إفطار المغاربة

بعد الإسباني… البيض الفرنسي فوق موائد إفطار المغاربة
بتاريخ 18 يونيو, 2016

استقبل المغرب، أخيرا، الدفعة الثانية من البيض المستورد من فرنسا والتي تقدر بنحو مليوني بيضة.

وكان المغرب استقبل الدفعة الاولى من البيض، الاسبوع الماضي، من اسبانيا، وينتظر أن تصل باقي الدفعات كلما احتاج إلى ذلك مزعوا البيض.

وكشف مصدر مطلع أن هناك بعض الصعوبات في استيراد البيض من فرنسا واسبانيا، بسبب إقبال البلدين على استهلاك البيض في هذه الفترة من السنة.

وأوضح ذات المصدر، أن الإقبال على البيض في فرنسا واسبانيا ناتج عن انتعاش السياحة في فصل الصيف.

ويشهد ثمن البيض ارتفاع في السوق، حيث يصل سعر البيضة الواحدة إلى درهم و50 سنتيم، مع العلم انه يتم استيراده بدرهم واحد، وفي سوق الجملة بدرهم و20 سنتيم.

وأكدت الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك أن عملية استيراد البيض الأوربي، تتم تحت المراقبة الصارمة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية.

يشار الى أن إصابة الدواجن المغربية بأنفلونزا الطيور القليل الضراوة “H9N2″، بداية السنة الحالية، تسبب في خفض نسبة إنتاج البيض بنحو 20 في المائة، ما كان دافعا إلى استيراده من أوربا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.