اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 03:40
أخر تحديث : الخميس 28 يوليو 2016 - 4:23 مساءً

تازة: توقيف مهندس دولة في الاعلاميات يشتبه في علاقته بداعش

تازة: توقيف مهندس دولة في الاعلاميات يشتبه في علاقته بداعش
بتاريخ 28 يوليو, 2016

تمكنت عناصر الشرطة التابعة للأمن الجهوي بمدينة تازة، اليوم الخميس، من توقيف مهندس دولة في المعلوميات، يبلغ من العمر 25 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر وتوزيع أقراص مدمجة تتضمن تحريضا وإشادة بالعمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية “داعش”.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه، حسب المعلومات الأولية للبحث، مجموعة من المواطنين سلموا لمصالح الأمن أقراصا مدمجة، تتضمن تسجيلات تشيد بالعمليات الإرهابية لتنظيم “داعش”، كانوا قد عثروا عليها بالقرب من منازلهم أو تم تسريبها من أسفل أبواب محلات سكناهم من طرف شخص أو جهات مجهولة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن التحريات الميدانية، مدعومة بالخبرات التقنية، أسفرت عن تشخيص هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية وتوقيفه.. كما مكنت عملية التفتيش المنجزة بمنزله، يضيف البلاغ، من العثور على معدات معلوماتية، عبارة عن جهاز حاسوب محمول، وبطاقة ذاكرة إلكترونية، و17 قرصا مدمجا، ومفتاحا رقميا يتضمن تسجيلات ومعطيات حول إصدارات التنظيمات الإرهابية، بالإضافة إلى جهاز هاتف نقال.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.