اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 01:31
أخر تحديث : الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 12:13 مساءً

تعيين لحسن سكوري وزيراً للشباب والرياضة خلفا لمحند العنصر

تعيين لحسن سكوري وزيراً للشباب والرياضة خلفا لمحند العنصر
بتاريخ 9 أكتوبر, 2015

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، لحسن السكوري، وزير للشباب والرياضة، خلفا لمحند العنصر، الذي كان قد قدم استقالته من منصبه الحكومي بعد انتخابه رئيسا لمجلس جهة فاس مكناس.

وحظي الوزير الجديد، عن حزب الحركة الشعبية، باستقبال رسمي من طرف الملك محمد السادس، بالقصر الملكي مرشان بمدينة طنجة، حيث أدى السكوري خلال هذا الحفل الذي حضره رئيس الحكومةّ، عبد الإله بنكيران، القسم بين يدي الملك.

وبهذا التعيين يكون لحسن السكوري، الوزير الحركي الثالث، الذي يتولى هذا المنصب الحكومي، بعد كل من محمد اوزين، المطاح به في قضية ما يعرف بـ”الكراطة”، وامحند العنصر، الذي سقط في حالة التنافي بعد توليه رئاسة مجلس جهة فاس مكناس.

وكان العنصر، 73 سنة، رئيسا لجهة مكناس فاس، بعد حصوله على على 43 صوتا من أصل 52 صوتا من الأعضاء الذين حضروا عملية التصويت مع امتناع 9 أعضاء ينتمون لحزب الأصالة والمعاصرة عن التصويت.

يشار إلى أن استمرار العنصر في الوزارة بعد انتحابه رئيسا وحضوره لأشغال المجلس الحكومي الماضي الماضي، أثار جدلاً قانونياً ودستورياً، من خلال جمعه ما بين صفة عضو في الحكومة، وصفة رئيس جهة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.